الرئيسية / التنظيف للمنازل / ادوات تساعد في تنظيف المنزل الجديد

ادوات تساعد في تنظيف المنزل الجديد

ادوات تساعد في تنظيف المنزل الجديد

ادوات تساعد في تنظيف المنزل هي عبارة عن اعمة ومواد موجودة في المنزل ، فإذا كنت تملكين هذه الأطعمة في المخزن أو الثلاجة، استغلي امكانياتهم، واحصلي على منظفات طبيعية بدلا من تلك الكيماوية المؤذية.

1. الليمون
عند التنظيف لا تحتاجين سيدتي الى منظفات برائحة الليمون، أنت تحتاجين فقط الى الليمون، ذو الخواص الحمضية المعتدلة، الذي يمكن استخدامه لازالة الدهون والاوساخ على الموقد والفرن الكهربائي.
يمكن باستخدام الليمون تلميع أواني النحاس الأصلي وليس فقط النحاس المطلي.
2. الصودا
لا تنزعجي أبداً من انسكاب الصودا، في الحقيقة، قومي بسكب الصودا على أي سجادة متسخة أو نسيج وراقبي السحر والطاقة التنظيفية التي تقوم بها الصودا، وبلطف ستختفي البقعة بلمسة.
3. الخل
امزجي الخل مع القليل من عصير الليمون، وستستطيعين تنظيف وتطهير سطوح الحمامات والمغاسل، واحفظيه بعيداً عن أي حجارة، وسيكون السلاح الأفضل في مجموعتك التنظيفية.
وهناك طريقة أنيقة أخرى لتنظيف البلاليع والروائح السيئة والأنابيب، وذلك بخلط الخل مع القليل من بيكربونات الصودا، ويتم التنظيف بشكل آمن وسريع.
4. البصل
يمكن تنظيف الشواية بقطعة من البصل، وراقبي كيف ستختفي بقايا الطعام والدهون من المشابك، قومي بتسخين الشواية، ثم اطعني بصلة بشوكة الشي الطويلة، وبالجانب السفلي المسطح، ادعكي مشابك الشواية.
5. المايونيز
اذا كانت طاولة القهوة متسخة، يمكن وضع ملعقة مملوءة بالمايونيز على البقعة وتركها لبضع دقائق، ثم استخدمي قطعة قماش وبلطف ادعكي المايونيز عليها، اتركيه ليستقر، ثم امسحي المايونيز الزائد باستخدام قطعة قماش رطبة، وأتبعي ذلك بتلميعها بقطعة قماش نظيفة.
6. الخيار
استخدمي شرائح الخيار لتلميع أي أواني من الستانلس ستيل.

أدوات تنظيف المنزل

من أكثر الأمور التي تهتمّ بها ربّة المنزل هي نظافة بيتها؛ لأنّها تُعتبر مرآةً لشخصيّتها وطريقة عيشها في المنزل، لذلك فإنّه من المحرج جداً أن يقوم أي أحدٍ بزيارتها في حال كان البيت في حالة فوضى، وفي بعض الأحيان حتّى أفضل ربّات البيوت قد تحتاج لأدواتٍ خاصة للتنظيف للمساعدة في الحصول على النظافة المثاليّة، كما أنّ ديننا الإسلامي وصّانا على المحافظة على النظافة بشكلٍ عام. سنقدّم لكم في هذا المقال أدوات التنظيف التي يجب أن تكون موجودةً في كلّ منزلٍ، إضافة إلى خلطات تُساعد على الحصول على نظافةٍ أكثر.

أدوات التنظيف
الإسفنج: هنالك مجموعة كبيرة من الإسفنج الموجود في الأسواق، ويجب أن تكون لديكِ تشكيلةً متنوّعةٍ منها؛ لأنّها يجب أن تتغيّر بشكلٍ دوريّ، ويجب أن تكون لديكِ الإسفنجة المُستخدمة لتنظيف الصّحون، وأُخرى لفرك الأسطح وتنظيفها، ومن الأفضل تنظيفها قبل الاستعمال دائماً.
مناشف بيضاء: من الأفضل التنظيف بالمناشف البيضاء، لأنّك سوف تعلمين متى تكون قذرةً وبحاجة للتنظيف، ويُمكن غسلها وفركها بالمواد المبيّضة من غير أن تتلف، يُمكن الاستفادة من الملابس القطنيّة القديمة للغرض نفسه.
الممسحة: يجب الحفاظ على المماسح في أماكن جافة وغير رطبة للمحافظة عليها من العفن والرّوائح غير المرغوب فيها.
مناشف المايكروفايبر: مثل المناشف البيضاء في الأهميّة، ويجب شراء كميّةٍ منها؛ فهي تنظّف من غير أن تضيفي أيّ مواد منظّفة عليها، ولا تخدش الأسطح، ولا تترك علامات مسح ورائها.
زجاجة رش: احتفظي بزجاجات الرّش التي تفرغ لتعيدي استخدامها في رش النّباتات المنزليّة، أو صنع محلول تنظيف خاص فيكِ ووضعه فيه.
المِكنسة والجاروف: إذا كانت لديكِ أسطح غير مفروشة، مثل؛ الخشب أو البلاط، أو مُشمّع، سوف تحتاجين إلى مكنسةٍ يدويّةٍ وجاروف للتنظيف بشكلٍ أسرع.
المِكنسة الكهربائيّة: من أهم الأجهزة التي يجب أن تكون في المنزل، لإبقاء الأرضيّات نظيفة، وخالية من الغبار.
دلو: يُستخدم الدلو في الكثير من الأعمال المنزليّة الخاصّة بالتنظيف، مثل؛ الشّطف، ويُمكن أيضاً استخدامه لتخزين مواد التنظيف.
فرشاة الفرك: تُستخدم لفرك البقع الصّعبة وتنظيف السجاد والكنب.
فرشاة الأسنان: لتنظيف الأماكن الضيّقة والزّوايا التي لا يُمكن تنظيفها إلّا بواسطة فرشاةٍ صغيرة، وهي مثتاليّة لتنظيف الحمّامات وحواف الصّنابير، استخدمي فراشي الأسنان القديمة بدلاً من رميها.

منظّفات فعّالة
زيت الأطفال: إنّ زيت الأطفال منظّف فعّال لتنظيف الأسطح المصقولة والمدهونة؛ فهو يلمّع الأثاث الخشبي، والستانلس ستيل، ويمنع التقاط الغبار بسرعة.
الخل: يُعقّم الأسطح وينظّفها.
البيكنغ صودا: مثالي لتنظيف أسطح المطبخ ويُزيل الدّهون بسهولة.

أدوات التنظيف المنزلية

تسعى كلّ ربّة منزل إلى بقاء بيتها مرتب ونظيف وخالٍ من الأوساخ والأتربة، نظراً إلى أهميّة ذلك في توفير بيئة صحيّة آمنة ونظيفة لأطفالها وكافة أفراد عائلتها، بالإضافة إلى المحافظة على كافّة أثاث البيت ومحتوياته لامع وجديد، وبعيد عن من التلف أو الظهور بمظهر القديم، وفيما يلي قائمة بمواد التنظيف المنزلية التي يحتاجها كلّ بيت للمحافظة على نظافته بشكل دائم.

أدوات تنظيف المنزل
منفضة الغبار، تساعد في التخلص من طبقات الأتربة والغبار المتراكم على قطع الزينة المختلفة في البيت، سواء كانت مصنوعة من الخشب، أو الرخام، أو المعدن، كما تستخدم لإزالة الغبار على قطع الأثاث الخشبي كالطاولات والكراسي، ونفض الغبار عن الثريات المعلقة عالياً.
ملمّع الخشب، يستخدم على الأسطح الخشبيّة المختلفة في البيت كالأسرة الخشبية، والخزائن، والطاولات، والبوفيهات، حيث يتخلّص من آثار البقع وعلامات الأصابع الموجودة عليها، كما يضفي عليها لمعان وبريق جذّاب.
ملّمع الزجاج، يستخدم على الأسطح الزجاجيّة والمرايا لتلميعها دون بقاء أي علامات عليها.
المكنسة اليدوية والمجرد، تستخدم المكنسة اليدوية في تنظيف البلاط الأرضي من الأوساخ والأتربة المتراكمة عليه، حيث تجمع هذه الأخيرة بعد الانتهاء من كنس الأرض باستخدام المجرد لإلقائها في النفايات.
المكنسة الكهربائية، تستخدم في تنظيف السجاد والموكيت والتخلص الأوساخ الموجودة عليها، كما تتوفّر معها عدّة قطع تستخدم في تنظيف الكنب والفرش والستائر.
معقم الأرض وملمّع الأرض، يستخدم كل من معقم الأرض وملمّع الأرض من خلال تذويب كمية مناسبة من كلاهما مع الماء لمسح أو شطف الأرض به.
دلو المسح، من أدوات المسح والشطف الضرورية حيث يتم حفظ ماء المسح المحتوي على معقم وملمع الأرض بداخله.
الممسحة والكشاطة، تستخدم الكشاطة في شطف الأرضية بماء المسح وتوجيهها نحو المنهل للتخلص منها، أما الممسحة فتستخدم لتنشيف الأرض ومنحها لمعة براقة بعد الانتهاء من شطفها.

أدوات تنظيف الحمام
مطهّر ومعقم الحمامات، يستخدم في تنظيف جميع أرجاء الحمام سواء على الأرضية، أو السيراميك، أو المرحاض، أو المغسلة، أو حوض الاستحمام، للتخلّص من الجراثيم والميكروبات التي قد تكون منتشرة فيه.
قطع إسفنج، تستخدم أثناء تنظيف الحمام ومن المهم توفر قطعة إسفنج مختلفة لكل منطقة من مناطق الحمام، مع تغييرها بشكل دوري.
مبيّض المرحاض، يستخدم للتخلص من التكلس الحادث في المرحاض وعدم انسداده.

أدوات المطبخ
سائل الجلي والمعقّم، يستخدم كل منهما أثناء الجلي لتنظيفه وتعقيمه.
ليف إسفنج، تستخدم أثناء الجلي للتخلص من بقايا الطعام الموجودة على الأطباق والأكواب.
ليف سلك، يستخدم في التخلّص من الدهون والبقع المستعصية الموجودة على القدور المعدنية.
مذيب الدهون، يستخدم في تنظيف أعين الغاز والأفران للتخلص من الدهون الجافة المتراكمة عليها.

شاهد أيضاً

طريقة رائعة لـ غسل الاواني المحروقة

طريقة رائعة لـ غسل الاواني المحروقة إذا كنت تعاني من صعوبة تنظيف الأواني المحروقة في …

error: Content is protected !!

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com