الرئيسية / التنظيف للمنازل / كيفية تنظيف البقع والزيت من العبوات الزجاجية

كيفية تنظيف البقع والزيت من العبوات الزجاجية

كيفية تنظيف البقع والزيت من العبوات الزجاجية

تنظيف البقع والزيت من العبوات الزجاجية غالباً ما يتم تصميم قناني الزيت والتوابل الزجاجية للزينة وتجميل المكان، وتستخدم في الكثير من الأغراض العملية أيضاً، لكن المشكلة تكمن في صعوبة تنظيفها واستحالة ذلك أحياناً.

لكن لحسن الحظ، سنقدم مساعدة في هذا المجال عبارة عن محلول بسيط بشكل مدهش سيعيد القنينة كما لو أنها جديدة، خاصة في حال كانت ذات عنق ضيق وشديد اللزوجة.

الأدوات المطلوبة:

ـ منظف الجلي

ـ ماء ساخن

ـ أرز غير مطبوخ

خطوات تنظيف القناني الزجاجية:

1. اشطفي القنينة لتنظيفها بقدر ما تستطيعين، قبل البدء.

2. املأي القنينة لحوالي ربعها بحبات الأرز، ثم اسكبي منظف الجلي بحيث يملؤها لنصفها. ثم اسكبي الماء الساخن ليملأ نصف المسافة المتبقية من القنينة ( كلما كان درجة حرارة الماء أقرب إلى الغليان، كلما كان أفضل، لكن ليس مغلياً)

3. ضعي غطاء القنينة أو سدي الفتحة بإصبعك أو بمنشفة.

4. قومي برجّ القنينة بشدة لعدة دقائق أو بقدر ما تستطيعين من وقت، حيث سينظف سائل الجلي الدهون، اما حبات الأرز فستنظف الجوانب.

5. اتركي القنينة جانباً حتى يبرد الماء داخلها، ثم تخلصي منه

6. كرري العملية حسب الضرورة

7. لا تبالغي بملء القنينة بالأرز أو بسائل التنظيف، حتى تتركي للمحلول حرية الحركة في الداخل وتأدية حركته الكاشطة التي ستنظف القنينة.

نصائح إضافية:

1. في حال لم يعمل الأرز بشكل جيد، ربما يكون السبب ملء القنينة بكمية زائدة منه، جربي تقليل كمية الأرز وسائل التنظيف لرجّ أفضل.

2. في حال كانت اللزوجة شديدة يمكن استخدام أداة تنظف الغليون أو فرشاة قش ناعمة تناسب الأماكن الضيقة.

3. يمكن نقع العبوة بمحلول نصفه من عصير الليمون ونصف الآخر من الماء الساخن، طوال الليل لمدة أسبوع مع تغيير المحلول يومياً، حيث سيعمل الحمض الموجود في عصير الليمون عمله ضد البقع.

4. في حال فشلت كل المحاولات لتنظيف القنينة تماماً، فمعنى ذلك أنه حان استبدال القنينة بأخرى جديدة

كيفية تنظيف بقع ماء صعبة من على الزجاج

. إزالة الصدأ عن أواني المطبخ:

أحياناً تظهر بقع من الصدأ على أطراف الأواني المنزلية المصنوعة من الكروم، لإزالة الصدأ، لفي حول إصبعك قطعة من ورق الألمونيوم على أن تكون الجهة اللماعة إلى الخارج، وافركي الأماكن الصدئة، ثم مرري فوق البقع قطعة قماش مبللة بالكحول المستخدم للتنظيف بتركيز90 درجة.

. الإسكالوب:

حتى تضمني عدم التواء قطع الإسكالوب البقري أثناء قليها، قومي بعمل شقوق صغيرة في أطراف كل قطعة حلى طول محيطها.

. البيض:

يمكنك سلق البيض دون أن يفرغ محتوياته بفعل الماء المغلي إذا أضفت قليلاً من الخل إلى الماء، أو إذا دعكت قشرته الخارجية قبل سلقه بنصف ليمونة. وإذا أردت تخزين البيض بشكل سليم، وبحيث تحافظين عليه فترة طويلة، فلا تغسليه قبل حفظه، لأن القشرة تصبح ذات قابلية للنفاذ.
يفضل تخزين البيض بطريقة يكون الطرف المدبب فيها إلى الأسفل حتى تظل الغرف الهوائية فيه في مكانها المناسب. كما يفضل تخزين البيض في مكان مظلم.

. تنظيف البراد:

البراد، مطبخك المصغر، يمكن أن تتكاثر فيه الميكروبات، لذا في إمكانك تعقيمه بين فترة وأخرى، وذلك بغسله بماء جافيل أو الديتول، وبذلك تتخلصين من الميكروبات.

. البطاطا المسلوقة:

لتفادي ظهور بقع سوداء على رؤوس البطاطا أثناء طهوها، ضعي قليلاً من عصير الليمون الحامض أو قليلاً من الخل في المياه قبل البدء في سلقهما.

. لمزيد من العصير:

إذا أردت الحصول على أكبر كمية ممكنة من العصير من حبة ليمون حامض واحدة، ما عليك سوى وضعها في المياه الحارة مدة 15دقيقة قبل أن تعصريها.

. حولي الخبز إلى بسكويت:من الآن وصاعداً لا ترمي قطع الخبز الجاف، بل حوليها إلى بسكويت مقرمش من خلال تحميصها مرتين بهدوء على جهاز تحميص الخبز “التوستر”.

. سلق البيض:

لتفادي تشقق قشرة البيضة خلال عملية سلقها، ضعي رشة ملح في المياه واتركي ملعقة صغيرة في مياه سلق البيضة.

. رائحة جميلة في ثلاجتك:

غالباً ما يكتسب البراد الروائح المختلطة ، الناجمة عن تضارب في روائح الأنواع المتعددة من الطعام داخله، وهنا أمامك واحد من هذه الأساليب الثلاثة لإعادة الرائحة الجميلة إلى ثلاجتك:
يمكنك أولاً أن تضعي داخلها إناء يحتوي على الحليب لامتصاص الروائح الكريهة.
يمكنك كذلك أن تضعي وعاء يحتوي على ملعقتين من البن المطحون، الذي يمتص بدوره الروائح.
أما الطريقة الثالثة، فهي عبارة عن وضع نصف ليمونة حامضة أو كأس صغيرة من الخل. مع أن الليمون الحامض يعطي رائحة أفضل للبراد.

. قلي اللحم المفروم:

لكيلا يتفتت اللحم المفروم أثناء القلي (إذا كنت تحضرين قطع همبرغر مثلاً) أضيفي بيضة مخفوقة إليه، واعلمي أيضاً أن إضافة بعض النقاط من الزيت إلى المقلاة تمنعه من أن يصبح صلباً.

. البيض المخفوق:

عندما تخفقين البيض، لا تضيفي الملح إليه قبل قليه، لأن إضافة الملح إلى البيض المخفوق تجعله أكثر سيولة.
كذلك لا تضعي الملح على البيض المقلي غير المخفوق قبل الانتهاء من قليه، لأن إضافة الملح فوق صفار البيض تؤدي إلى تكون بقع بيضاء عليه غير جميلة.

تنظيف المنزل والملابس.

تفادي سقوط أزرار الملابس:لتفادي انقطاع الخيوط التي تثبت أزرار الملابس، ادهني هذه الخيوط بطبقة من الطلاء الشفاف (الورنيش) المخصص للأظافر.
حل آخر: ثبتي هذه الأزرار بواسطة خيوط الحرير المخصصة لتنظيف ما بين الأسنان، التي تباع في الصيدليات، فهي خيوط ذات مقاومة عالية.

. إزالة بقع القهوة عن الصوف:احضري قطعة من الإسفنج لامتصاص الفائض من القهوة أو استعملي فوطة أو منديلاً لهذا الغرض، بعد ذلك احضري إناء امزجي فيه القليل من الكحول الطبية والخل الأبيض بكمية متوازية، انقعي القطعة فوق منشفة، ومرري الإسفنجة أو الفوطة فوق بقعة القهوة لتزول تماماً.

. تنقية هواء الغرفة من الدخان:

عندما يكون هواء الغرفة متلبداً بالدخان، يكفي أن تبلل قطعة من القماش بالماء، وتتجول بها في أنحاء الغرفة، فتمتص الدخان وترطب الهواء.

. الفانيليا لإزالة رائحة الدهان:

إذا اضطررت إلى دهن جدران منزلك، فلا تقلقي كثيراً من الإزعاج الذي تسببه رائحة الدهان، فلن تكوني مجبرة على إخلاء منزلك بسبب هذه الرائحة، إذا قمت بسكب بضع قطرات من زيت الفانيليا في الدهان قبل وضعه على الجدران، فهذا الزيت يجعل رائحة الدهان محببة.

. تنظيف القبعات الرياضية:

إذا أردت تنظيف القبعات ذات الحواف الأمامية العريضة أو الكاسكيت أو الكاب، ضعيها وحدها في الغسالة واغسليها بالماء البارد أو الفاتر، وستحافظين بهذه الطريقة على الألوان بعيداً عن التسبب في اعوجاج الحافة العريضة الأمامية.

جوارب أكثر بياضاً:

لاستعادة الألق إلى بياض الجوارب ذات اللون الأبيض، أضيفي القليل من عصير الليمون الحامض إلى مياه الغسيل.

. الحفاظ على شكل الفراش:

للحفاظ على شكل الفراش، قومي بقلبه رأساً على عقب عند تغيير الشراشف، وكذلك قلبه جاعلة الجهة العليا على الناحية السفلى، وذلك لتجنب تقور الفراش، وظهور شكل مجوف في الوسط أو من جانب معين.

إزالة آثار الملح:

يمكنك إزالة آثار ملح البحر العالقة على الحذاء بمسحه بفوطة مبللة بمستحضر مصنوع من الخل والماء.

. غسيل الألعاب الصوفية:

مع أن الألعاب الصوفية التي يستعملها الأطفال تبدو بريئة المظهر، إلى أن غسيلها قد يكون أحياناً غاية في الصعوبة، حيث أنها تفقد نعومتها الأساسية، السر هنا يكمن في وضع اللعبة الصوفية داخل كيس وسادة (مخدة) قبل وضعها في الغسالة، فيبقى صوفها ناعماً.

. التخلص من وبر الحيوانات:

أكثر الأمور إزعاجاً لدى الحيوانات المنزلية، وخصوصاً القطط، الوبر الذي تتركه على الأثاث والملابس والذي تصعب إزالته، إلا أن المشكلة تجد حلاً لها باستخدام إسفنجة رطبة تمررينها على الأثاث، فيعلق بها الوبر ويزول تماماً.

 

شاهد أيضاً

طريقة رائعة لـ غسل الاواني المحروقة

طريقة رائعة لـ غسل الاواني المحروقة إذا كنت تعاني من صعوبة تنظيف الأواني المحروقة في …

error: Content is protected !!

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com